قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط إحالة الصحفي حميد المهداوي، مدير موقع “بديل”، إلى المحاكمة بتهم تتعلق ببث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بهدف التشهير، بالإضافة إلى القذف والسب العلني.
وتمت متابعة المهداوي بناء على الشكاية التي قدمها وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، حيث من المقرر أن يمثل المهداوي أمام المحكمة في أولى جلساته يوم 9 شتنبر القادم.
وتأتي هذه المتابعة أياما قليلة على العفو الملكي الصادر في حق مجموعة من الصحفيين، والأفراج عنهم وفي مقدمتهم، توفيق بوعشرين والطاوجني الذي تمت محاكمته أيضا بسبب شكاية لوزير العدل.









