تواصلت اليوم الجمعة في غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء محاكمة أربعة محامين من الدار البيضاء وطنجة، برلماني سابق، منتدب قضائي، مدير شركة، ووسيطة خياطة، بتهم تكوين عصابة إجرامية، التزوير في محرر رسمي، الارتشاء، النصب، سمسرة الزبناء، والإرشاء.
ويتابع المتهمون في حالة اعتقال في سجن عكاشة، على خلفية محاولة تسوية غرامة سجين ليبي.
دفاع المتهمين قدم دفوعات شكلية مطالبًا بتبرئة المتهمين، مشيرًا إلى خروقات في تطبيق قانون المسطرة الجنائية، خاصة فيما يتعلق بحقوق الدفاع وإشعار المتهمين بالأوامر القضائية منتقدا عدم احترام المواعيد القانونية لإشعار المحامين والمتهمين.
يذكر أن التحقيقات الأمنية كشفت تورط المتهمين في تلقي رشوة لتقليص غرامة قدرها 960 مليون سنتيم عن طريق وثائق مزورة منسوبة لإدارة الجمارك.
يشار إلى أن السجين الليبي، الذي قضى عقوبة 8 سنوات بتهمة الاتجار بالمخدرات، كان يسعى لتسوية غراماته عبر شبكة تضم شخصيات قانونية وسياسية.









