راسل وزير الداخلية السيد عبدالوافي لفتيت، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بخصوص الدخول حيز التنفيذ لعقود التدبير الموقعة مع الشركات الجهوية المتعددة الخدمات، في مرحلة أولى.
وحسب المراسلة التي تتوفر “ومضة نيوز” على نسخة منها، أكد وزير الداخلية أنه بعد انتهاء المتطلبات الأساسية لتنفيذ مقتضيات عقود تدبير توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والصرف الصحي السائل، والمتعلق بالجهات الأربعة المعنية بالمرحلة الأولى من خلق الشركات الجهوية المتعددة الخدمات، وفقا للمرسوم رقم 2.23.1033.
وأكد لفتيت فيوذات المراسلة، أن عقود التدبير المتأصلة تدخل حيز التنفيذ على التوالي تبعا للبرنامج الأتي:
- عقد تدبير الشركة الجهوية المتعددة الخدمات جهة البيضاء-سطات: فاتح أكتوبر 2024.
- – عقد تدبير الشركة الجهوية المتعددة الخدمات جهة سوس-ماسة: 15 أكتوبر 2024.
- عقد تدبير الشركة الجهوية المتعددة الخدمات جهة مراكش-آسفي: فاتح نونبر 2024.
- عقد تدبير الشركة الجهوية المتعددة الخدمات جهة الشرق: 15 نونبر 2024.
وطالب لفتيت في المراسلة نفسها، بضرورة التأكد من أن الدوائر المعنية، الخاصة بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، اتخذت جميع الترتيبات والتدابير اللازمة، التي من شأنها تسهيل دخول التدبير المذكور حيز التنفيذ في ظروف جيدة.









