جدد وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، اليوم الأربعاء، خلال زيارته الرسمية إلى المغرب، موقف بلاده الثابت الداعم لسيادة الدول ووحدة أراضيها ورفض التدخلات الأجنبية، مع التأكيد على أهمية التنمية ورفض الحلول العسكرية في حل النزاعات.
وفي ندوة صحافية جمعته مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، كشف عبد العاطي عن رسالة خطية وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الملك محمد السادس، عبر فيها عن “حرص القاهرة على تعزيز علاقاتها مع الرباط في شتى المجالات، خاصة في ظل التحديات الإقليمية والقارية والدولية”.
اللقاء الثنائي بين الوزيرين تناول أيضا أبرز القضايا الإقليمية، على رأسها القضية الفلسطينية، حيث أكد الجانبان رفضهما لسياسة التجويع، والدعوة إلى استئناف المساعدات الإنسانية والطبية، مع إشادة الوزير المصري بمبادرات المغرب في هذا الملف، خاصة عبر لجنة القدس ووكالة بيت مال القدس.









