على الرغم من أن وزيرة الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، أعلنت قبل شهر ونصف من زيارتها للرباط عن استئناف النشاط القنصلي بشكل عادي، وأن مشكل التأشيرات قد انتهى، إلا أن العديد من المغاربة الراغبين في السفر إلى فرنسا مازالوا لم يتمكنوا من رؤية تفعيل القرار الفرنسي على أرض الواقع.
وعبر مواطنون مغاربة في تصريحات متطابقة لموقع “ومضة نيوز” أنهم يجدون مشاكل في الحصول على موعد على منصة “TLSCONTACT” وسيط التأشيرات المعتمد من طرف السفارة الفرنسية، مضيفين أنهم يقومون بملء الاستمارة كما هو مطلوب ومن ثمة الانتقال إلى المنصة المذكورة لحجز الموعد لكنه يبقى غير متاح، وبالتالي يُفرض عليهم ملء الاستمارة من جديد بعد مرور عشرة أيام دون التمكن من حجز الموعد المطلوب.
ومعلوم أن وزيرة الخارجية الفرنسية، كاترين كولونا، كانت قد أعلنت في لقاء صحفي رفقة نظيرها المغربي، ناصر بوريطة، عودة النشاط القنصلي مع المغرب بشكل عادي، معربة عن تطلع بلدها إلى استشراف المستقبل مع المملكة المغربية.









