أعلنت مجموعة “كاب صولي”، الفصيل المشجع لنادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد 29 يونيو 2025 أمام مقر عمالة إقليم الجديدة، للمطالبة برحيل رئيس الفريق عبد اللطيف المقتريض وأعضاء مكتبه المسير.
وجاء في نص البلاغ الذي حمل لهجة حادة، أن الفريق يعيش “وضعا خانقا على جميع الأصعدة”، وسط ما وصفته المجموعة بـ”العشوائية” في التسيير، و”هدر المال العام”، و”تكريس المحسوبية والزبونية داخل النادي”.
وأكدت المجموعة أن الفريق بات “يحتضر” في ظل “صمت قاتل” من طرف المكتب الحالي، الذي اعتبرته “سرطانا ينخر دفاع دكالة”، موجهة نداء إلى جماهير الفريق وساكنة المدينة من أجل التحرك وعدم الوقوف موقف المتفرج.
وانتقد البلاغ بشدة ما وصفه بـ”التلاعب بمستقبل الفريق”، مشيرا إلى أن أسماء لاعبين يتم فرضها دون مراعاة للكفاءة أو المصلحة الرياضية، مع تهميش أبناء المدينة وغياب رؤية واضحة للتكوين والانخراط.
وختمت المجموعة بلاغها بالتأكيد على أن “الساعة قد دقت” وأنه لا مجال للسكوت، داعية كل الغيورين على الفريق إلى الحضور المكثف في الوقفة المرتقبة، التي ستكون بداية لسلسلة من التحركات التصعيدية حتى “تحقيق مطلب التغيير الجذري داخل النادي”.







