الرباط – ومضة نيوز
يُجري وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الإثنين، زيارة عمل إلى العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بدعوة من نظيره الفرنسي السيد جان نويل بارو، الوزير المنتدب المكلف بأوروبا والشؤون الخارجية.
وتأتي هذه الزيارة في إطار الدينامية الجديدة التي تشهدها العلاقات المغربية الفرنسية، حيث من المنتظر أن يبحث الجانبان سبل تفعيل الشراكة الاستثنائية بين الرباط وباريس، والتي تم إقرارها بموجب الإعلان المشترك الموقع من طرف جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
وتمثل هذه الزيارة مناسبة لتعزيز أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك الوضع في منطقة الساحل، والهجرة، والتنسيق الأمني، إلى جانب التعاون الاقتصادي والثقافي.
ويُرتقب أن تُمهد هذه الزيارة لمرحلة جديدة في مسار العلاقات الثنائية، تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، بما يعكس تطلعات قائدي البلدين نحو بناء شراكة قوية ومتوازنة بين المغرب وفرنسا.









