بعث جلالة الملك محمد السادس برقية شكر إلى رئيس جمهورية بنما، خوسي راوول مولينو كينتيرو، تقديراً للقرار الحكيم الذي اتخذته بلاده بتاريخ 21 نونبر 2024، والذي يدعم حقوق المغرب المشروعة في قضية الصحراء المغربية.
وأكد جلالته في البرقية أن هذا القرار ينسجم مع الشرعية الدولية والديناميات العالمية الحالية، معبراً عن ارتياحه لفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بين المغرب وبنما.
كما جدد جلالة الملك تأكيده على الإرادة الصادقة للمملكة لتعزيز روابط الصداقة والتعاون مع بنما في مختلف المجالات، بما يخدم مصالح شعبي البلدين.غ
برقية جلالة الملك محمد السادس نصره الله:
“يطيب لي أن أبعث إليكم خالص شكري، على إثر القرار الحكيم الذي اتخذه بلدكم الصديق، بتاريخ 21 نونبر 2024، بخصوص القضية الوطنية الأولى للمملكة المغربية”.
وأضاف جلالته أن “هذا القرار بالغ الدلالة يدعم حقوق المغرب المشروعة، وذلك في انسجام مع الشرعية الدولية وتناغم مع الدينامية التي يشهدها العالم حاليا”.
ومما جاء في هذه البرقية أيضا “إذ أعرب لكم عن ارتياحي لفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وجمهورية بنما، فإنني أؤكد لكم الإرادة الصادقة التي تحدو المملكة لتقوية روابط الصداقة والتعاون مع بنما في جميع المجالات، بما يعود بالنفع على شعبينا”.









