دعا محمد أوزين، النائب البرلماني والأمين العام لحزب الحركة الشعبية، إلى ضرورة فصل قطاعي التعليم والرياضة، معتبرا أن دمجهما يمثل “زواجا غير طبيعي” يؤدي إلى الفشل، وذلك خلال جلسة في مجلس النواب، انتقد فيها أوزين وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، مطالبا بتعديل حكومي عاجل لتصحيح ما وصفه بـ”الخطأ القاتل”.
وذكر أوزين، الذي شغل سابقًا منصب وزير الشباب والرياضة، أن الفساد ما زال متجذرا في الجامعات الرياضية، داعيا إلى مزيد من الشفافية والإصلاحات الجادة.
وأشار أوزين إلى أهمية التركيز على الرياضة القاعدية، حيث اعتبر أن الإنجازات الفردية لا تعكس استراتيجيات ناجحة، بل تعود لاكتشاف مواهب خارج البلاد.
وأكد أوزين على أن فصل القطاعات يعد الحل الأنسب لضمان نجاح كل منهما، مشددًا على أن الوزير بنموسى، رغم جهوده، يتحمل أعباءً تفوق قدرته في قيادة القطاعين معًا.









