عقد مكتب فدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب FARANEM، صباح يومه الأربعاء 17 يناير 2024، اجتماعا مع مكاتب الجمعيات من مختلف المدن المغربية، بالمركب الثقافي “ثريا السقاط” بالبيضاء.
افتتح الإجتماع بتلاوة الفاتحة ترحما على بعض الإخوان المتقاعدين الذين وافتهم المنية وعلى أرواح شهداء زلزال الحوز، تلاها قراءة لمنجزات الفدرالية من طرف أعضاء المكتب المسير، وذلك خلال السنوات الأخيرة في إطار تسيير جماعي وتشاركي مبني على الربط والتنسيق والنيابة.
وجاء في جرد للمنجزات أن من أهم الملفات التي اشتغل عليها أعضاء مكتب الفدرالية هو الإجتماعات مع الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي وصناديق التقاعد وإدارة الضرائب وبعض الأبناك، ومساندة المكاتب الوطنية في نضالاتها.
وبعد عدة تدخلات الحاضرين ومناقشة المقترحات، استقر مكتب الفدرالية على التركيز على التحديات المستقبلية وفق استراتيجية تأخذ بعين الإعتبار أربعة محاور أساسية:
1-إصلاح أنظمة التقاعد،
2- المطالبة بالرفع من المعاشات،
3- إعادة النظر في التقييم الضريبي،
4- تحسين جودة خدمات التغطية الصحية.
واختتم الإجتماع بتحديد آخر أسبوع من شهر أبريل 2024 كموعد لعقد المؤتمر الرابع للفدرالية.








