بمناسبة تنظيم مركز ومضة للإعلام والتنمية لمائدة مستديرة مساء أمس السبت 18 أكتوبر الجاري، بالغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء – سطات بالجديدة، تحت عنوان: «الإعلام المحلي بين رهانات التنمية الترابية والمسؤولية المهنية»، تم تكريم الإعلامي الحاج عبد المجيد نجدي، أحد رواد الصحافة المحلية بمدينة الجديدة، تقديرا لمساره المهني الزاخر بالعطاء، وإسهاماته الكبيرة في النهوض بالإعلام الجاد والمسؤول.
وجاء هذا التكريم، الذي حضره عدد من الوجوه الإعلامية والأكاديمية وممثلي المجتمع المدني، عرفانا بما قدمه الأستاذ نجدي طيلة مسيرته الممتدة لعدة عقود، من جهود مخلصة في خدمة الكلمة الحرة، والدفاع عن قضايا المدينة والمواطن، من خلال مقالاته وتحقيقاته التي تميزت بالمصداقية والجرأة الفكرية.
وفي كلمة بالمناسبة، أكدت رجاء البحثر، رئيسة مركز ومضة للإعلام والتنمية، أن هذا التكريم هو “اعتراف بالرموز الإعلامية التي بصمت المشهد المحلي بعملها الهادئ ومسؤوليتها المهنية العالية”، مشيرة إلى أن المركز حريص على ترسيخ ثقافة الاعتراف وردّ الجميل لمن أسهموا في بناء المشهد الإعلامي المحلي.
من جهته، عبر الإعلامي الحاج عبد المجيد نجدي عن امتنانه لهذه الالتفاتة النبيلة، موجها الشكر لمركز ومضة على مبادرته، ومؤكدا أن هذا التكريم يحمل بعدا معنويا كبيرا لكل الإعلاميين الذين يؤمنون برسالة الصحافة كأداة للتنوير وخدمة الصالح العام.
ويأتي هذا التكريم في سياق النهج الذي يعتمده مركز ومضة للإعلام والتنمية في الاعتراف بالكفاءات الإعلامية الجادة، وتشجيع الممارسات المهنية الهادفة، تأكيدا على أن الإعلام المحلي رافعة أساسية في مسار التنمية الترابية والمواطنة المسؤولة.









