السباق نحو الاستفادة من رخص بيع الخمور يثير مخاوف الساكنة الجديدية

0

رغم مناشدتهم للسلطات المسؤولة من أجل عدم منح المزيد من تراخيص محلات بيع الخمور بمدينة الجديدة، في عدد من الأحياء الحيوية، إلا أن عددا من المهتمين بالشأن المحلي بالجديدة تفاجأوا بوضع طلباتجديدة قصد الحصول على تراخيص بيع الخمور والتي مازالت تتقاطر على المصالح المختصة.

ويبقى آخر هذه الطلبات، طلب رخصة لبيع الخمور تقدم به أحد المستثمرين من أجل استغلال محل تجاري لبيع المشروبات الكحولية، عند مدخل المدينة الشمالي، بالقرب من شاطئ البحر ومركز الاصطياف الخاص بالقوات المسلحة الملكية.

مشاريع مثل هذه لن تزيد إلا في ارتفاع الجريمة واعتراض سبيل المارة خصوصا وأن الجديدة باتت في غنى عن كل هذا، إذ في الوقت الذي ينتظر في شباب المدينة ومعهم الساكنة الجديدية مشاريع استثمارية من شأنها تقليص نسبة البطالة بالمدينة كالفنادق خصوصا وأنها مدينة سياحية بامتياز يتفاجأون بالسباق نحو الحصول على رخص من هذه المشاريع.

وكان العديد من المواطنين بمدينة الجديدة والإقليم، قد راسلوا موقع “ومضة نيوز” ناشدوا من خلالها السلطات المحلية والإقليمية بعدم منح المزيد من تراخيص محلات بيع الخمور بالمدينة.

وحسب هؤلاء فإن هذه المراسلات تأتي في سياق التنبيه المبكر لعدم منح هذه التراخيص وتفاديا لتنفيذ أية وقفات احتجاجية في حالة منحها، علما أن المدينة ليست في حاجة إلى مثل هذه المشاريع التي ستؤدي لا محالة إلى انحراف المزيد من شبابنا وهو الأمر الذي أضحت المدينة في غنى عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *