الأبطال لا يُصنعون في صالات التدريب، الأبطال يُصنعون من أشياء عميقة في داخلهم هي: الإرادة والحُلم والرؤية (محمد علي كلاي).
فكرة، ربما كان صاحبها عاشقا للبحر، وربما كان متبنيها ولعا بالسباحة، وكلا الأمران تمخضا فولدا لنا عرسا رياضيا بكل المقاييس، فيومه الأحد 25 شتنبر 2022 نظمت جمعية نادي الدفاع الحسني الجديدي لتنمية السباحة ونادي الجديدة للإنقاذ الرياضي، النسخة الأولى من سباق التحدي في السباحة داخل المياه المفتوحة بشاطئ مدينة الجديدة، تخلله سباق 2,5 كلم بمشاركة أزيد من 60 ممارسا، وسباق 9 كلم بمشاركة أزيد من 30 سباحا.
هي نقاط جميلة تم تسجيلها بمداد اعتزاز وفخر لهذا المولود الجديد:
1- أجمل الأمور هي مشاركة مختلف الأعمار من 14 سنة إلى 64 سنة، وحضور لافت للعنصر النسوي حتى في مسافة 9 كلم.
2- قوة السباحة في الأوساط الشعبية جذبت المتسابقين من أكثر من 25 مدينة (الجديدة، البيضاء، المحمدية، الرباط، سلا، آسفي، أكادير، ولاد تايمة، سطات، بالجعد، بني ملال، خنيفرة، تارودانت، العيون، آزمور، سيدي بنور…) وحتى مشاركين من الجالية من كندا وانجلترا.
3- كنسخة أولى، وفي زمن محدود لا يتجاوز 12 يوما، تم تنظيم سباق وطني غاية في الروعة وبحضور جماهيري قياسي.
4- حضور عائلي متميز رفقة المتسابقين، آباء وأمهات وإخوانا وجيرانا وأصدقاء، فتحس وكأنك في عرس أسري سقطت فيه جميع أقنعة التكلف.
5- كل عوامل النجاح كانت متوفرة، خصوصا من الناحية الأمنية وسلامة المتسابقين بحضور عناصر الأمن والدرك الملكي والوقاية المدنية والمجتمع المدني، وبمعدات وتجهيزات حديثة (قوارب مطاطية ودراجات نارية مائية) وبتغطية وتنشيط إعلاميين في مستوى الحدث.
انتهى الحفل في زمن تعدى 6 ساعات بدقائق وانتهى السباق بتتويج كل المتسابقين وتكريمهم. و أسدل الستار على النسخة الأولى بفوز منير الناصيري (صبييع) من الجديدة بالرتبة الأولى في سباق 9 كلم.

الانتصار في المعارك ليس هو النجاح التام .. النجاح التام هو أن تكسر مقاومة العدو بدون قتال.
في انتظار النسخة الثانية، نقول للمنظمين هنيئا لكم بهذا النجاح، ونقول لكل من ساهم في إنجاح النسخة الأولى شكرا لكم، ونقول للسباحين نتطلع لأن نراكم غدا أبطالا على المستوى الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.