ضمن فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للسينما، الذي يشرف على تنظيمه فرع جمعية ملتقى الطفولة و الشباب بمدينة الفقيه بن صالح مابين 23 و 27 يوليوز 2022، تحت شعار :” السينما إبداع مستمر”، بالمركب الثقافي للمدينة بحضور شخصيات فنية و سينمائية مغربية و دولية، سيتم تكريم الفنان المغربي الكبير عزيز دادس اعترافا من المنظمين بالتاريخ الفني و الإنساني الحافل بالعطاءات و التميز لهذا المبدع الكبير .

يذكر أن عزيز دادس لعب أدوارا مهمة في عدد من المسلسلات و الأفلام و السيتكومات نجح في جلها بشهادة كافة المهتمين بالدراما و السينما المغربية عبر عقود من الزمن.

و من بين أبرز الأعمال التي تألق فيها عزيز داداس، نذكر منها السيتكومات الربيب، العوني، وأفلام  الباندية، لعب مع الذئاب، الخطاف للمخرج و الفنان سعيد الناصري، كما تألق في اعمال سينمائية كثيرة منها، “كاريان زومبي” لياسين فنان، و”مسعود سعيدة وسعدان”، و”انفصلم”، و”الاود العم”، لابراهيم الشكيري، و”النوارس” ليوسف فاضل، و”كلها اوطربقو” لمراد الخوضي، و”المسرة الخضراء” ليوسف بريطل، فضلا عن “دلاص” لمحمد علي مجبود، و”الذئاب لا تنام” لهشام الجباري وغيرها.

كما سيعرف المهرجان الذي تشارك فيه تسع دول، تنظيم ندوة دولية، و تكريم فعاليات فنية و توقيع إصدارات سينمائية مع عرض الأفلام المشاركة في المهرجان، بالإضافة أنشطة و فقرات موازية للبرنامج العام لهاته الدورة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.