أعلنت إدارة مهرجان الأرز الدولي للفيلم القصير، أن مدينتي إفران و أزرو ستحتضننان فعاليات الدورة الثالثة و العشرين، تحت شعار : ” السينما و الديبلوماسية الثقافية” .

و في تصريح لمدير الدورة السيد عبدالعزيز بن الغالي، أعلن فيه أن شعار هاته الدورة جاء بناء على قناعة المنظمين بأهمية ترسيخ الفعل السينمائي  وسط الفعل الدبلوماسي.

و أضاف، أن هذا المهرجان بمثابة فرصة للمساهمة في إنعاش القطاع السياحي بإقليم إفران الذي يعرف حركية كبيره خلال العطلة الصيفية .

و يتضمن المهرجان الذي ينظم خلال الفترة الممتدة مابين 25 و 28 غشت القادم، مجموعة من الفقرات و البرامج المتميزة و أبرزها مسابقة الأرز الذهبي للأغلام القصيرة بمشاركة 18 دولة، مع تنظيم ندوة كبرى في موضوع : ” « السينما و الدبلوماسية الثقافية بين الشعوب»،

و يتخلل المهرجان مجموعة من الورشات حول تقنيات كتابة السيناريو، مع استضافة فعاليات فنية و سينمائية مرموقة من خلال فقرة ماستر كلاص.

و سيشهد المهرجان تكريم عدد من الفعاليات لعدد من الشخصيات الفنية المغربية و الدولية اعترافا بخدماتها القيمة في تطوير المشهد الفني عامة و السينمائي خاصة ، كما سيتم توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون،

و كعادتها، قررت إدارة المهرجان تنظيم قافلة لسينما التنشيط  تزور عدد من الدور الاجتماعية والمؤسسات السجنية بالإقليم .

يذكر، أن هذا المهرجان الذي بدأ صغيرا و أصبح له صيت دولي و ذلك بفضل مجهودات المنظمين الذين يبذلون قصارى جهودهم للتنشيط المشهد الثقافي و الفني بإقليم إفران .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.