تحت شعار “من الشباب لأجل الشباب”،  احتضنت قاعة الندوات بدلر الشباب سيدي معروف، بمقاطعة الفداء، أمس الاربعاء 16 فبراير ، لقاء تواصليا مع المجتمع المدني بالمنطقة، من أجل التعريف بأهداف وأدوار منصة الشباب الفداء مرس السلطان.

وحضر هذا اللقاء التواصلي، العديد من الفعاليات وفي مقدمتهم رئيس مقاطعة الفداء، محمد كليوين ورئيس مجلس دار الشباب سيدي معروف ، اليزيد السعيدي، وكان مناسبة لاطلاع ممثلي الجمعيات بحصيلة عمل إدارة منصة الشباب، التي تشرف على تسييرها جمعية المرصد المغربي للتنمية والتطوير الذاتي. 

وكشفت العروض التي قدمتها أطر المنصة، على أن عدد طلبات حاملي المشاريع المقدمة للمنصة، منذ فبراير 2021 الى حدود يناير 2022 بلغت 3171 طلبا، موزعة بين إحداث المقاولة و التعاونية وفرص الشغل.وابرزت الأرقام المقدمة، إرتفاع نسبة الملفات المقدمة من طرف  الذكور، والتي بلغت 1720 ( 54،76،٪)، مقابل 1451 للطلبات المقدمة من طرف الإناث (45،76٪).

وثمنت تدخلات وإستفسارات ممثلي بعض الجمعيات الحاضرة مبادرة انشاء منصة الشباب لتعزيز فرص إدماج الشباب في عالم سوق الشغل، مشيرة أنها على أتم الاستعداد للتعاون مع إدارة المنصة من أجل تحقيق أهدافها الرامية إلى تشغيل شباب المنطقة وتحقيق أمانيهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.