تحتضن مدينة مراكش، خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 20 فبراير الجاري، النسخة الأولى لمهرجانها الدولي لفن الحكي، وذلك بمشاركة أربعين حكواتيا ينحدرون من القارات الخمس.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية، التي ستنظم بدعم من عدة شركاء، من بينهم سفارة المملكة المتحدة، واتحاد الحكواتيين بمراكش، وجمعية المنية، و24 رياضا بالمدينة، ستتخللها سلسلة مناسبات تتواصل لأسبوع، وتتأسس على تقليد الحكي ذي التاريخ التليد بالمدينة الحمراء.

وأوضح المصدر أن ضيف شرف التظاهرة هو الحاج أحمد الزرغاني، الحكواتي الشهير، مشيرا إلى أن المهرجان سيكون متعدد اللغات، وسيتم خلاله إلقاء حكايات باللغة الإنجليزية وبلغات أخرى، من قبيل الفرنسية، إضافة إلى الدارجة والأمازيغية.

وتابع أن التظاهرة ستحتضنها فضاءات شهيرة بالمدينة، على غرار ساحة جامع الفنا ومركز المنية ومقهى كلوك ودار بلارج وجامعة القاضي عياض والمركب الإداري والثقافي محمد السادس، حيث ستتميز بمشاركة حكواتيين مشهورين، ومن بينهم، على الخصوص، عبد الرحيم الأزلية ومحمد بارز وإيمي دوغلاس وماريا كريدالي ودايف تونغ وكولين أوروين ومصطفى الحنش وسارة كشيريد وحجيبة مكوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.