ومضة نيوز- الجديدة

يسود سخط واستنكار في صفوف عدد من سكان مدينة الجديدة، خصوصا سكان إحدى العمارات المتواجدة على مستوى شارع محمد السادس، وذلك على خلفية انتشار خبر يفيد أن أحد المستثمرين يرغب في افتتاح محل لبيع المشروبات الكحولية في إحدى المحلات التجارية التابعة للعمارة التي يقطنون بها.

وعبر عدد من سكان العمارة المذكورة، عن رفضهم التام والقطعي الذي لا يمكن أن يحمل الجدل لفكرة افتتاح المحل المذكور، بشارع محمد السادس، الذي يبقى أحد الشوارع الرئيسية المهمة بوسط المدينة والتي تعرف توافد العديد من شباب مدينة الجديدة، وبالتالي فإن افتتاح محل لبيع الكحول في هذه النقطة يعتبر خطوة غير محسوبة العواقب، بالنظر أيضا إلى تواجده بالقرب من عدد من الأحياء الشعبية.

وكان موقع “ومضة نيوز” قد تطرق لموضوع الاستثمار في المشروبات الكحولية في منطقة دكالة، علما أن ذلك بات يطرح معه أكثر من علامة استفهام، خصوصا إذا علمنا عدد الطلبات الموضوعة على المكاتب بغية الاستفادة من مثل هذه الرخص في كل من الجديدة، سيدي بنور (خميس الزمامرة، أربعاء العونات) وأزمور، ناهيك عن الاعتراض في زاوية سيدي اسماعيل عن افتتاح أحد المحلات، إضافة إلى أربعاء أولاد عمران واثنين اشتوكة والبقية تأتي.

تساؤلنا مازال مطروحا وينتظر من يجيب عنه، بحيث أن منطقة دكالة هي في أمسّ الحاجة إلى استثمارات تأخذ بأيدي الشباب لتكوين أنفسهم ورسم مستقبلهم، وليس من يدمر مستقبلهم بافتتاح محلات الخمور علما أن المدينة والإقليم في غنى عن المزيد حيث يتواجد بها ما يقارب 39 رخصة موزعة بين محلات ومطاعم لبيع المشروبات الكحولية.

جدير بالذكر، أن ساكنة العمارة سالفة الذكر، قدمت تعرضا في الموضوع إلى السلطات المختصة للحيلولة دون انطلاق هذا المشروع، مهددين بالتصعيد والاحتجاج حفاظا على سلامتهم وسلامة فلدات كبدهم.

بقيت الإشارة إلى أن، سكان العمارة ذاتها وحسب مصادر خاصة لموقع “ومضة نيوز”، بصدد التوقيع على عريضة استنكارية في هذا الصدد كما أن عددا من الجمعيات الحقوقية عبرت عن رغبتها في مؤازرتهم حيث يتم رفع الضرر عنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.