تنطلق غدا الجمعة بمدينة فاس، فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان التواصل السينمائي الي تنظمه جمعية المواهب الشابة للسينما و المسرح، بدعم من المركز السينمائي المغربي الذي خصص منحة 80 ألف درهم لهاته التظاهرة، التي تنظم تحت شعار: ” لنتواصل سينمائيا” من 17 إلى 19 دجنبر الجاري بعدد من الفضاءات بالعاصمة العلمية.

و ستنطلق فعاليات هاته الدورة يوم الجمعة 17 من الشهر الجاري على الساعة العاشرة، بمركز اللغات والفنون بشارع الحسن الثاني بورشة حول “التصوير وتقنيات السينما” من تأطير الأستاذ محمد الساهر.، على أن يحتضن نفس المركز على الساعة الثالثة بعد الزوال، ورشة ثانية حول “المونطاج السينمائي” من تأطير الأستاذ يونس تيهي.

و قررت إدارة المهرجان، تنظيم حفلها الافتتاحي الرسمي، زوال يوم السبت 18 دجنبر 2021 بمركز الترفيه و التنشيط الثقافي المسيرة بمقاطعة زواغة، وذلك بإلقاء كلمات اللجنة المنظمة و الجهات المدعمة لهاته التظاهرة، مع عرض الأفلام الروائية القصيرة المتنافسة على جوائز هاته الدورة أمام لجنة التحكيم المكونة من المخرج عزالعرب العلوي و عضوية الفنان عبدالله شكيري و الناقدابراهيم الزرقاني.

و من أجل تقريب فعاليات المهرجان إلى عموم المهتمين بالفن السابع، أعلنت الجمعية المنظمة في بلاغ لها، أنها ستنقل حفل الافتتاح وعرض الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية على المنصة الرقمية للمهرجان التي ستوضع على صفحته الفايسبوكية.

و تتميز الدورة، بتنظيم ندوة وطنية في موضوع : ” “الأفلام القصيرة والمنصات الرقمية.. اتصال أم انفصال؟”، يسيرها الإعلامي و الفنان ، محمد العلمي، بمشاركة الناقد أحمد سيجلماسي، و المخرج عز العرب العلوي وإبراهيم الزرقاني، و ذلك يوم الأحد 19 دجنبر الجاري، على الساعة الحادية عشرة صباحا بمركز المسيرة بمقاطعة زواغة بفاس.

و سيختتم برنامج الدورة التاسعة لهذا المهرجان، بتكريم الفنان و الممثل “سعيد باي “، مع الإعلان عن الأفلام الفائزة بالجائزة الكبرى وللمهرجان ، جائزتي الإخراج و السيناريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.