عقد رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة السيد عبد الجواد بلحاج، لقاءات تواصلية  مع  العصب  الثمانية المنضوية تحت لواء الجامعة،  تخللها  نقاشا طويلا مع رؤساء ،ومدربي جمعياتها وأنديتها، للوقوف بشكل مباشر على الإختلالات، والمشاكل التي تعيق مساهمتهم الفعالة في بلورة مجموعة من الأهداف على المستوى القاعدي. 

و جاءت هذه المبادرة، لتزكي اهتمامات الجامعة بالجمعيات الوطنية، بإعتبارها رافعة أساسية لتنفيذ مضامين البرنامج الذي تقدم به رئيس الجامعة خلال الجمع العام العادي، والغير العادي والانتخابي المنعقد بالرباط يوم 16 أكتوبر الماضي.

  و شهد هذا اللقاء التواصلي الذي طبعه الإلتزام والمسؤولية، حضورا متميزا لأعضاء المكتب الجامعي وخاصة السيد خالد القنديلي بصفته نائبا للرئيس، ونائب الكاتب العام أحمد بوحفصة ، ومراد باسيباس أمين المال ونائبه نبيل حلمي  وعثمان فضلي المدير التقني للمنتخبات الوطنية، حيث تم التواصل المباشر مع جميع مكونات عصبة الوسط و الشاوية “ب ”  والشاوية “أ”  والساحل الجنوبي وعصبة الأطلس الكبير، والساحل  الشمالي، وعصبة وجدة أنجاد، وبركان الناظور.  

وأكد بلاغ صادر عن الجامعة أنها ستنكب بجميع مكوناتها وشركائها  على تفعيل  برنامجها الطموح الرامي إلى مساهمتها في تأهيل منضومتها على المستوى التنظيمي، وطنيا إقليميا ودوليا ، من خلال تنظيم كأس محمد السادس نصره الله الدولي في الملاكمة بمنضور جديد، ومراجعة المناهج التنظيمية لمختلف البطولات الوطنية، وتنظيم دوري خاص بالملاكمين المغاربة المقيمين بالخارج، وكذا تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى تحت اشراف الاتحاد الدولي والكونفدرالية الإفريقية للملاكمة.

 وأضاف بلاغ الجامعة أنه على مستوى التسيير الإداري، ستسعى إلى الرقي بالتسيير الاداري والمالي للعصب،  وإعادة النظر في تكوين العصب تماشيا مع التقسيم الإداري الجديد للمملكة المغربية، مع توقيع  شراكات مع مجموعة من القطاعات والمؤسسات للمساهمة في النهوض برياضة الملاكمة، وخلق مدارس جهوية للعناية بالفئات الصغرى. 

بخصوص التكوين أكدت الجامعة إنها ستعمل على تنظيم دورات تكوينية لفائدة المدربين والحكام والمناديب تحت اشراف الاتحاد الدولي للملاكمة، و عقد اتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية والرياضة لتفعيل برنامج دراسة ورياضة، لفائدة الملاكمين من الجنسين، أما على المستوى الإعلامي والتواصلي، فستعمل الجامعة حسب ذات البلاغ على خلق قناة تلفزية تهتم بشؤون الملاكمة المغربية.

 وستعمل الجامعة حسب ذات البلاغ على ربطها الإتصال مع الشركة المعترف بها رسميا من الإتحاد الدولي للتعاقد معها بهدف اقتناء العتاد الرياضي والحلبات الرسمية والعمل على دعم الجمعيات  العصب.

وأشار بلاغ الجامعة ان اللقاءات التواصلية مرت  في أجواء طبعها الحوار الجاد والمسؤول والبناء   بين رئيس الجامعة وجميع مكونات الملاكمة الوطنية بمختلف العصب الجهوية .         

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.