عبدالإله بورزيق (الجديدة)

وجهت المعارضة بالمجلس الجماعي لمدينة الجديدة، مراسلة إلى رئيس الجماعة، جمال بربيعة، تضمنت مجموعة من الملاحظات بخصوص طلب العروض المتعلق بإصلاح المناطق الخضراء في المدينة.

وحسب المراسلة التي تتوفر “ومضة نيوز” على نسخة منها، فقد تضمنت العديد من الملاحظات من قبيل إمكانية تحول طلب العروض إلى صفقة قابلة للتجديد على مدى ثلاث سنوات، وهو ما يتطلب تحديد الكميات مسبقا لتكتسي صبغة تكرارية ودائمة، الأمر الذي دفع المعارضة إلى التساؤل حول مدى احترام المعطى الأساسي في طلب العروض ليكون صفقة قابلة للتجديد.

وذكرت المعارضة بالمجلس الجماعي لمدينة الجديدة في ذات المراسلة، أن هذه الصفقة أصبحت تشكل تدبيرا مفوضا لإصلاح المناطق الخضراء، مما يتطلب عرضها على المجلس للمناقشة والمصادقة، وهو ما لم يتم احترامه حسب المراسلة نفسها معتبرة ذلك خرقا وجب تداركه حماية للمال العام ومحاربة لكل فساد مالي.

وأشارت المعارضة في نفس المراسلة الموجهة لرئيس المجلس، جمال بربيعة، أن طلب المنافسة يفتقد إلى دراسة ونظرة تقنية بخصوص أشغال صيانة المساحات الخضراء، مشيرة إلى أنه يشتمل على العديد من الهفوات التي من شأنها أن تؤثر سلبا على المنافسة الشريف وعلى احترام مبدأ الشفافية وعلى الاختيار الصائب لصاحب الصفقة مما سيفقد طلب العروض قواعد الحكامة الجيدة والنجاعة في تدبير مالية الجماعة.

وطالبت المعارضة في ختام مراسلتها بضرورة إلغاء طلب العروض للقيام بالإصلاحات والتصويب الصحيح لها مع عرضها على أنظار المجلس في دورة استثنائية للتداول.

One thought on “المعارضة بالجديدة تطالب بإلغاء طلب عروض إصلاح المناطق الخضراء”
  1. سيبقى الجدال قائم لشهور حتى تتلف المساحات الخضراء الموجودة والتي تم صرف ميزانية ضخمة لاصلاحها وصيانتها على مدار السنتين الفارطتين . وخير مثال حديقة عرصة سبيني (البارك) لقد تركت للاهمال بعد نهاية عقد الصيانة .دون تحرك المجلس الجماعي لتقديم حلول سريعة لسير أعمال الصيانة ولو من طرف مصالحها المختصة .في البستان والحدائق، لا أن تترك رهينة البيروقراطية.
    فكفى من العبث…….؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.