خاض المئات من الطلبة حاملي الإجازة الأساسية والمعطلين والأساتذة بالجديدة مساء الأحد، وقفة احتجاجية بساحة مسرح عفيفي ضد التعاقد والانتقاء ومعيار السن، منددين بقرارات الوزارة الرامية لتحديد سن الترشح لمباراة التعليم في 30 سنة و اعتماد الانتقاء الأولي لاجتياز مباراة التعليم التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.


ورفع المحتجون خلال هذه الوقفة الاحتجاجية، شعارات غاضبة ومنددة بالإقصاء الممنهج والقرارات اللاشعبية التي تنتجها الحكومة الحالية، والتي من شأنها تحدث توترات اجتماعية، وتزيد من عدد المعطلين.


وأكد المحتجون في تصريح ل”ومضة نيوز” أن الوقفة الاحتجاجية يوم الأحد والأشكال التي سطروها، جاءت كرد فعل  على الشروط غير الدستورية التى جاءت في المذكرة المنظمة لمباراة توظيف الأطر النظامية لأكاديميات، واصفين اياها بغير الدستورية لكونها تتناقض وتتعارض مع القانون الأساسي المنظم لهذه الفئة.


يشار إلى أن هذه الوقفة الاحتجاجية، التي شهدت حضورا أمنيا مكتفا لعناصر الأمن وأعوان السلطة المحلية، شارك فيها العشرات من الطلبة المجازين وحملة الشواهد والاساتذة المتعاقدين من سيدي بنور وازمور والجماعات المجاورة، وعدة فعاليات حقوقية ومدنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.