ومضة نيوز- الجديدة

وضعت المعارضة بالمجلس البلدي لمدينة الجديدة طلبا إلى رئيس الجماعة، جمال بنربيعة، تطلب من خلاله عقد دورة استثنائية، في أفق إبداء رأيهم ومناقشة مجموعة من المواضيع التي تهم المدينة.

وحسب الطلب الموضوع لدى رئاسة الجماعة من طرف المعارضة، والذي تتوفر “ومضة نيوز” على نسخة منه، فإن المعارضة بجماعة الجديدة، وبالنظر إلى “الوضعية المزرية التي تعرفها المدينة على مستوى النظافة وتراكم الأزبال في الأحياء والشوارع، وذلك راجع لغياب التتبع الجدي لهذه الصفقة ونتيجة لعدم احترام الشركة لكناش التحملات”.

يذكر أن وضع المعارضة لطلب عقد دورة استثنائية للمجلس جاءت بناء على المادة 36 من القانون التنظيمي 113.14، والتي تنص على أنه يستدعى المجلس لعقد دورة استثنائية من قبل رئيس المجلس، كلما دعت الضرورة إلى ذلك، إما بمبادرة منه أو بطلب من ثلث الأعضاء المزاولين لمهامهم على الأقل، ويكون الطلب مرفقا بالنقط المزمع عرضها على المجلس قصد التداول في شأنها.

وكانت لجنة من الجماعة الحضرية لمدينة الجديدة، إضافة إلى قائد المقاطعة الحضرية الخامسة، ورئيس الشرطة الإدارية، قامت بتوزيع ما مجموعه 47 حاوية للنفايات بسوق بئر ابراهيم، حرصا منهم على نظافة أسواق المدينة وتوفير بيئة صحية وآمنة للعاملين بها، مع العمل على توزيع حاويات الأزبال بأسواق أخرى بالجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.