ومضة نيوز- مريد مينة

استنكرت جمعية مدينتي للبيئة اقتلاع أشجار على مستوى شارع المسيرة الخضراء بمدينة الجديدة، بالقرب من إحدى المؤسسات التعليمية الخاصة المحادية ملعب العبدي.

وعبرت الجمعية ذاتها، عن استنكارها من هذه العملية التي طالت أشجار الشارع المذكور دون غيرها بشوارع أخرى الأمر الذي بات يطرح أكثر من علامة استفهام في الموضوع.

وأكدت الجمعية سالفة الذكر، في اتصال هاتفي مع موقع “ومضة نيوز” أنه كان من الواجب توفير آليات للحفاظ على هذه الأشجار في حالة وجود رغبة لتحويل موقعها أثناء تنفيذ مشاريع أو إعادة تهيئة، علما أن قيمة الأشجار المعمرة لا يقدر بثمن.
وقال رئيس جمعية مدينتي للبيئة، إدريس بن يزة: “لا يجوز تحت أي مبرر اجتثاث هذه الأشجار، علما أن بعض شوارع مدينة الجديدة عرفت هي الأخرى عمليات مماثلة دون أن يكلف المجلس الجماعي نفسه عناء إعادة تشجيرها مثل شارع ابراهيم الروداني المؤدي الى قصر العدالة”.

وأضاف بن يزة، أن هذا العمل يتنافى وتوصيات قمة المناخ التي انعقدت في بلادنا في مراكش سنة 2016، كما أن التوجهات العالمية للحماية من التغيرات المناخية هي زراعة الأشجار، لاسيما وأنها تمنح الأوكسجين وتمتص غاز ثاني أوكسيد الكربون.
جدير بالذكر، أنه أصبح لزاما التفكير في إطلاق عملية تشجير واسعة داخل المدينة باعتماد برنامج مدروس، وتعبئة ينخرط فيها الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.