ومضة نيوز- أحمد شهيد

“الديبلوماسية الموازية”، سواء أكانت فردية أو مؤسساتية، لها أكثر من عنوان وكل هذه العناوين لها مصب مشترك، ألا وهو نسج علاقات وطيدة خارج البلاد، واتساع رقعة الأنشطة، والتمتع بالمصداقية، والعمل على المشاركة الفعالة في جل المحافل لإظهار الوجه الحقيقي للبلاد وما تزخر به من حضارة ضاربة في التاريخ، ومؤهلات سياحية هائلة زيادة على الموروث الثقافي الذي ما زال راسخا رغم تتابع الأجيال.
في هاذا السياق، يمكنا القول بأن ابن الجديدة السيد محمد الغزواني الذي جمع بين عدة مواهب، هو كذلك من تلك الطينة التي تجوب طوعا جميع المحافل، سواء داخل المغرب أو خارجة للتعريف بمزايا المغرب وربط أواصر الصداقات مع الأجانب والأقارب أينما حل وارتحل.
حاليا ومنذ بضعة أيام، مصادرنا تخبرنا بأن ركب محمد الغزواني قد حط الرحال بمدينة دبي حيث تقام الدورة السابعة عشرة لفعاليات “المعرض الدولي للصيد والفروسية”، باعتبار الرجل له كل المزايا لارتداء قبعات في ٱن واحد، قبعة رئيس جمعية الصقور القواسم أولاد فرج، وقبعة رئيس شركة البوادي وكذلك اختصاصاتة اللي راكمها منذ الطفولة في كل ما يتعلق بميدان البحر وصيد السمك.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة السابعة عشرة لفعاليات “المعرض الدولي للصيد والفروسية”، تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، الحاكم في منطقة الظفرة،
و رئيس نادي صقاري الإمارات.
حسب المنظمين، يحتفي المعرض الدولي للصيد والفروسية في أبوظبي برياضة الصيد التقليدية وعروض الفروسية والرياضات الصحراوية والخارجية والعادات والتقاليد المتعلقة بالصيد والصحراء.
يعد هذا المعرض السنوي الذي ينظمه نادي صقاري الإمارات، من بين أكبر الفعّاليات التي تُقام في المنطقة، والتي تشمل معدات وملابس وأنشطة الصيد بالصقور وعروض الخيل والأسلحة النارية وصيد الأسماك والرماية والتخييم والقيادة في الصحراء.
يضم المعرض بعض الفعّاليات الجانبية الأكثر شعبيةً، مثل: مزادات الإبل ومزاينة السلوقي العربي (نوع من كلاب السلوقي المستخدمة في الصيد) وعروض الخيل والصقور ومسابقات الفروسية، والحرف اليدوية، وإعداد القهوة العربية، والمسابقات التراثية، والأنشطة التراثية لطلبة المدارس، وآداب المجلس الإماراتي، وعروض الفرق الشعبية.
كما يضم المعرض أيضاً عروض الأداء الثقافية الإماراتية التقليدية والحرف اليدوية والأسلحة التراثية، مثل: الرماح والسيوف.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.