ومضة نيوز- عبدالإله بورزيق

كشف مصدر جامعي جيد الإطلاع، في اتصال هاتفي مع “ومضة نيوز” أن الجهاز المعني بتسيير شؤون الكرة وطنيا ينتظر نهاية منافسات البطولة الاحترافية ومسابقة كأس العرش لتحديد الفرق المشاركة في “السوبر ليغ” الإفريقي.

وشدد المصدر ذاته، على كون الجاهزية والمعايير المعتمدة من طرف الاتحاد الإفريقي للعبة هي من ستحدد هوية الفرق التي ستمثل المغرب في هذه المسابقة القارية.

وصرح النائب الثاني لرئيس الكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف)، الموريتاني أحمد يحيى، في حوار مع صحيفة “ماركا” الاسبانية “سيكون من أهم ميزات هذه المنافسة، القدرة على تجسيد الممارسات الجيدة والشروط التي تخدم كرة القدم القارية في نهاية المطاف، وستؤطر هذه الشروط  في الأشهر المقبلة، منها على وجه الخصوص ضرورة استثمار الأندية في كل من الملاعب، والمشوار والتربية وكرة القدم النسوية، والمرافق الملائمة للتداريب، التسيير المالي الشفاف والميزانيات المستدامة”.

وقال يحيى المكلف بمتابعة ملف هذا المشروع أنه هذا الأخير “يصبو الى تأسيس منافسة جديدة لدى أندية القارة الإفريقية والتي ستجلب كثير من الجماهير في القارة السمراء وخارجها”، كما أضاف: “السوبر ليغ سيتم تدشينها مع الإبقاء في نفس الوقت على المنافسات الموجودة حاليا، وهو الوضع الذي سنقوم بدراسته في المستقبل القريب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.